نحن على Google Plus

 لقد استملت عرضك، و لن أهدر الوقت في قراءته

‏سلمت عميلي العقد المسهب المعقد الذي تسلمته. و أثناء مطالعته له، نظر لأعلي و قال " بوب ‏المشكلة التي تواجهني في هونج كونج هي أنني لا يمكنني العثور قط على تشيانا تاون " في كل عرض كبير، هناك عرض صغير يحاول الظهور. 

‏يعد العرض المقنع هو العرض الذي يطرح أفضل أفكارك و ليس كل أفكارك.

يتعلم المديرون التنفيذيون اليوم كيفية تجنب كتابة الخطابات و العروض الطويلة المسهبة المملة. إنهم يتعلمون أن السبيل الأكيد إلى رفض أي عرض مكتوب يقدمونه بلا تردد هو أن يدرجوا فيه كل التفاصيل.

 

إنهم يتعلمون أن التركيز يكون منصباً على الخطابات البسيطة التي على جمل و فقرات قصيرة.

إنهم يتعلمون أن الكلام الفني أو أي جزء من عرض تقديمي لا يخدم غرضاً واضحاً ينتهي به الحال إلي التخلص منه.

‏التقييم: الموافقة و الملاءمة و الفعالية ليست هي نفس الشيء. قد يكون التكتيك هو إجراء مكالمة، ‏أو قد يكون تأجيل قبول دعوة المتصل للتحدث. و قد يكون إرسال رسالة بريد إلكتروني أو خطاب عن طريق الفاكس. أو الدعوة إلى عقد اجتماع. أو إرسال خطاب بالبريد العادي. 

الفهم

الناس كتاب مفتوح

‏يبدأ فن الفوز بفهم نفسك. و يتقدم بمعرفة كيفية فهم الآخرين. فلكي أقنعك، لا ‏يكفي أن أعرف من تكون. يجب أن أعرف أيضاً ماذا تكون. 

‏يعلم الشخص البارع في فهم الناس أن هناك حقيقتين ثابتتين. 

‏الحقيقة الثابتة رقم ( 1 )، الشخص الآخر ليس أنت 

‏لكل منا واقع خاص به. لا أحد يعمل بطريقة تجريدية، كما أننا نرى الأمور على حقيقتنا و ليس على حقيقتها.

‏تمر كل كلمة تنطق بها، و كل إيماءة تصدر منك، و كل حركة تؤديها من خلال مرشحات ‏الشخص الآخر. و تشمل هذه المرشحات القيم الشخصية، و الانطباعات، و الخلفيات، و الأحكام ‏المسبقة، و الأمور المحببة، و الأمور المكروهة، و التجارب، و المشاعر، و التوقعات. 

‏هل تسمع ما أسمعه ؟ ‏نظراً لأنه ليس هناك شخصان لديهما نفس المرشحات، فإن الأفكار ‏المنقولة قد لا تكون هي نفس الأفكار المدركة. تعد هذه الحقيقة هي أساس الكثير من التراجيديا و كل الكوميديا تقريبا. ( " ساعدوا دار السيدات المسنات "، " رباه، لم أكن أعلم أن دارهن توشك على الانهيار "؟ And My Girl Me، مسرحية غنائية عام 1937 ). 

‏تعد الاختلافات المدركة، و التي تعد اختلافات بين الأشخاص و ليست اختلافات جوهرية، هي الحاجز بين أفكار شخص و أفكار شخص أخر. لإقناع  الآخرين و التأثير عليهم، يجب أن تتعامل مع ‏المشكلة كما يدركها الآخرون. يجب عليك. أن تتعامل مع واقعهم. 

‏يبدأ فن فهم الآخرين بفهم أن الشخص الآخر ليس أنت، و لن يكون أنت قط، و لا يمكن فهمه ‏كما لو كان هو أنت.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد