نحن على Google Plus

 فن التحايل ببراعة هو التأثير و التحكم في النتائج بلمسة رقيقة، و لكن لتحقيق هدف حازم لا يتغير.

صيغت هذه الأسئلة الحادة لتستخرج اجابات كنت أعرفها مسبقاً. حثت هذه الأسئلة على إعادة التفكير في مدى إنصاف و منطقية موقفة المعلن. و إن بدل برا تس رأيه، فسيكون هذا بسبب أسئلة طرحت و ليس بسبب تعليقات قيلت. 

‏بوب: اعتقد أنني أفهم ما تقول. ليس على الفندق أي مسئولية تجاهي لأنه غير مسئول عن ازدحام الحافلات أو إغلاق أماكن الترفيه في بحيرات بلييتفايس.  إن كان ما أفهمه خاطئاً أرجو أن تخبرني ؟

 

أكدت مرة ثانية بشكل إيجابي و بكلمات غير ساخرة على فهمي لما أخبرني به برا تس يجب ‏عليه الآن أن يخبرني أن كنت مخطئاً؛ و هذا لتذكيره بأنني أريد للتواصل بيننا أن يكون صريحاً و واضحاً. و الأهم، أن المنطق و الحجة خلف موقف برا تس تم الاعتراف بهما و احتواؤهما. يمكن  ‏أن يتعامل كل منا مع هذا " المنطق " بصراحة. 

‏طرحت الأسئلة على برا تس بدلاً من التعليقات، لجعله يرد بإجابات بدلاً من الرد بحصى دفاعية. كما دفعت الأسئلة برا تس إلى أن يبقى مشاركاً في عملية الإقناع. 

‏بوب: أعرف أنك تحاول أن تكون منصفاً معي. 

‏بتذكير برا تس أن الأنصاف هو أساس الموقف المشترك الذي نتفق عليه، اردته أن يحافظ على ‏استحقاقه لتقديري لما يحاول، كشخص، أن يحققه. 

‏بوب: كان اقتراح الذهاب للبحيرات هو اقتراح الفندق و الذي عززه بواب الفندق. و كان البواب يعلم أيضاً أننا لسنا في الموسم السياحي، و بالتالي لن تعمل حافلات الرحلات المعتادة من الصيف. . 

‏هل تعتقد أن من المنطقي أن أتوقع أنه كان يعرف أن بحيرات بلييتفايس قد أصبحت منطقة ‏مهجورة و لا يمكن لأحد زيارتها في هذا الوقت ؟

‏أنت محق في أن من ضمن وظيفة البواب أن يساعد نزلاء الفندق في خطط رحلاتهم. و أنا معك على احتمالية أنه لم يعرف أن الحافلات العائدة في يوم الأحد ستكون ممتلئة لدرجة ‏تقف للركاب عند البحيرات. و لكن ما السبب في عدم معرفة البواب بحالة المناطق الجيدة ‏التي ينصح الفندق بزيارتها ؟ 

كان على التعامل مع حقيقة سلوكية: الأهم عند الناس أن يكونوا علة صواب من أن يكونوا ‏منطقيين. لقد أعدت التأكيد على أن ما أخبرني به برا تس في البداية كان " صحيحاً " لم يكن برا تس يُستجوب أمام قاضٍ أو هيئة محلفين. هو فقط من سيقرر أن كنت سأربح. و إن كان برا تس ‏سيغير رأيه، فسيكون ذلك لأسبابه الخاصة، و ليس أسبابي. و كانت مهمتي هي أن أحثه على إيجاد ‏أسبابه الخاصة ليرغب في التغيير. 

‏منع استخدام أداة الاستفهام ما بدلاُ من لماذا إضفاء صيغة اتهام على السؤال.

 

 من مساهمات الزوار

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد