نحن على Google Plus

 الحماقة رقم ( 1 ) لا يعترفون بخطئهم

أوردت صحيفة وول ستريت العبارة التالية: " يتفق المستثمرون المحترفون عموماً على نصيحة بسيطة و هي: تخلص من المنتجات الخاسرة وزد الرابحة ". و لكن معظم الناس يحتفظون بالأسهم الخاسرة. " إنهم لا يريدون أن يعترفوا لأنفسهم بأنهم أخطئوا "

إن آراءك ليست حقائق ثابتة غير قابلة للإنكار تستحق نقشها على أحجار الجرانيت لتتناقلها الأجيال. أن تعترف أفضل من أن تتمسك بما تقول حتى يثبت خطؤك. ‏الاعتذار يعزز مصداقيتك إن الانطباع الذي يتولد من عدم التعامل مع الخطأ مباشرة قد يكون له اثر أكثر سلبية من الخطأ نفسه. 

‏الحماقة رقم ( 3 ) بدلاً من التركيز على كيفية أداء شيء ما، يركزون على أسباب عدم أدائه بهذه الكيفية من قبل

‏عادة ما تقوم شاحنات النقل التي تخدم مشاريع جيرانك بالوقوف في الممر المؤدي لمكتبك مما يسبب لعملائك قدراً كبيراً من الإزعاج. و قد تمت مناقشة هذا الموضوع مع مالكي المشاريع مرات عديدة من قبل. 

‏عندما تلتقي مع جيرانك في المرة المقبلة، هل: 

‏تسأل لماذا ما زالت الشاحنات تقف أمام الطريق المؤدي لمكتبك ؟

تهدد بالاتصال بابن عم زوجتك، بويا، الذي يمتلك شاحنة قطر ؟

تهدد بأن تسد بأن تسد طرقهم كنوع من الانتقام ؟

 تقترح حلولاً ؟ 

‏الخيارات الثلاثة الأولى لن تؤدي سوى لجعل جارك أكثر غضباً و عدائية. 

‏أصلح المشكلة و ليس الشخص الملام. اقتراح حلول ممكنة هو أحد أساليب إدارة المواقف الذي يقوم بنقل بؤرة المناقشة من اضطرارك إلى تبرير شكواك إلى العلاج المقترح. إن تركت القرار لجيرانك، فسيعطون أولوية أعلى لاحتياجاتهم على حساب احتياجاتك. 

‏مواجهة الاستجابات العاطفية - الغضب، و المجادلة، و التوبيخ غير العقلاني - لا تؤثر في الطرف الآخر. بل تؤدي فقط إلي " استحالة الاتفاق ". التقدم في خطوات الإقناع المتوالية ليس جوهره استعراض القوة، أو صراع الإرادة بل جوهره تحقيق الفوز. 

التغلب على الرفض

اعتلاء قمة الانهيار

الرفض استجابة سلبية. و لكن الاستجابة بطبيعتها تعني أن خطوط التواصل مفتوحة. و يمكن معالجة الرفض عن طريق عرض المشاكل بشكل تكتيكي، و استخدام أسئلة مفاجئة ذات أهداف محددة، و إعادة صياغة أفكارك، و فهم كيف و متي تستخدم التهديدات، و إعلام الطرف الآخر بطريق الانسحاب دون إراقة ماء وجهه.

الثبات على الموقف رقم 1:

تقسيم النقاط المزعجة إلي جزئيات صغيرة

تعامل مع نقاط الخلاف واحدة وراء الأخرى. قسم المشكلات الكبرى إلى مشكلات صغيرة يمكن التعامل بصورة فردية. افضل الجزئيات المالية عن غير المالية، و ناقش الجزئيات التي لا تتعلق بالمال أولاً.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد