نحن على Google Plus

 الخطوة. تفاوض على قيمة إجمالي الخسارة 

هل تلفت سيارتك ؟ ‏يتخصص دليل Kelly Blue Book ‏ وغيره من الكتب التي توضح القيمة في توضيح قيمة السيادات التي تم الحفاظ عليها في حالة متوسطة. 

هناك اختلاف كبير بين سيارة استخدمت لمسافة قليلة و مُعتنى بها و سيارة توقف خارج المرأب طوال العام و لا يتم تلميعها مطلقاً و لا تصان بانتظام. 

لتحصل على أقصى قيمة لسيارتك، تفاوض على أن حالتها كانت أفضل بكثير من المتوسط ‏بالنسبة لنوعها و طرازها، و لهذا لا يجب أن تفرض عليك قيم جدول الكمبيوتر الخاص بمصفي التأمين، و الذي يقدر القيمة الفعلية المنخفضة للسيارة نقداً.

 

‏تفاوض أيضاً على أن يتم تعويضك عن: 

• رسوم الترخيص. 

• ضرائب المبيعات، و الضريبة الخاصة بسعة المحرك و استهلاكه. 

‏• أقساط الضمان طويل الأمد التي دفعتها للسيارة التالفة.

سيعتمد تحديد مبلغ التعويض عن رسوم الترخيص و الضرائب على ما يجب عليك أن تدفعه لتشتري سيارة مستعملة مشابهة لسيارتك التي تلفت. تفاوض على حقك في هذه التعويضات، حتى إن كنت تنوي أن تستخدم مال التسوية مع الشركة لشراء سيارة أحدث من سيارتك أو للذهاب في رحلة بحرية بقناة بنما هذا الشتاء.

الخطوة. تفاوض على تأجير السيارة

يمكن الحصول على تعويض من شركة التأمين مقابل تأجيرك لسيارة إن قمت فقط بدفع قسط منفصل لهذا البند. و لكن إن كنت تتعامل مع شركة السائق الآخر المتسبب في الحادث، ففي أغلب الولايات الأمريكية، يمكنك التفاوض على أن يتم تعويضك عن قيمة الإيجار بينما يتم تصليح سيارتك.

تفاوض على فترة معقولة تقوم خلالها بتأجير سيارة و على نوع السيارة المستأجرة. 

‏إن كنت سيارتك كاديلاك أو لينكولن، فأنت مؤهل بشكل قابل للنقاش لتستأجر سيارة فاخرة مشابهة. ستواجه بمقاومة عنيفة إن ألححت على السيارة الفاخرة، لكن ربما تنتصر بشكل جيد إن ضغطت بشدة كافية.

الخطوة. تفاوض على المسئولية القانونية

إن توقفت في إشارة حمراء و صدمك شخص ما من الخلف فالأرجح أنك لا تتحمل أي لوم. 

ولكن ما الحال إن توقفت بصورة مفاجئة غير متوقعة قبل أن يصدمك شخص آخر ؟ ربما يقع عليك جزء من اللوم، وفقاً لسبب توقفك. هل ضغطت على المكابح لأنك لم تكن منتبهاً لإشارات المرور ؟ أم لتتجنب طفلاً اندفع فجأة إلى الشارع. 

إن تم اعتبارك مقصراً جزئياً و أنك مسئول إلى حد ما, يمكن لشركة التأمين أن تلقي عليك باللوم في صورة " رسوم حادث "، و التي يمكن أن ينتج عنها زيادة في الأقساط. ناقش الشركة في عدم تحملك المسئولية‏ عن الحادث وعدم زيادة أقساط التأمين.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد