نحن على Google Plus

 الخطوة. تفاوض على التصادم في مقابل الأخطار كافة

‏ التصادم: هو التلف الذي يلحق بسيارتك عندما تصدمها سيارة أخرى أو عندما تصدم أنت سيارة أخرى أو شيئاً غير حي. 

الأخطار كافة:  هي تقريباً كل كارثة أخرى تصيب سيارتك؛ إعصار، أو حريق، أو تخريب متعمد.

تحطمت سيارتك جراء سقوط صخرة على طريق جبلي.

هل تدحرجت الصخرة و صدمت سيارتك ؟ إن كان الأمر كذلك، فهذه خسارة نتيجة للأخطار.

 

هل تدحرجت الصخرة و توقفت ثم صدمتها أنت ؟ ‏إن كان الأمر كذلك، فهذه خسارة نتيجة للتصادم.

إن سئلت عن كيفية تلف سيارتك، فتفاوض على طبيعة الخسارة. في حالة الخسارة نتيجة للأخطار، قد لا يكون هناك أي خصم من مبلغ التأمين أو خصم ضئيل جداً. تصادم السيارة بصخرة لن يكون شيئاً غير ملائماً في سجل قيادتك، و من المحتمل ألا تزيد أقساط تأمينك. 

الخطوة. استمر في الضغط

بمجرد أن تستكمل بيانتا ملف " إثبات الخسائر " في شركة التأمين، ستكون لدى شركة التأمين فترة محدودة لتقبل أو ترفض طلبك. و يجب على الشركة أن ترفق مع رفض الطلب أسباب إن لم ترضك المبررات، اطلب أن تتحدث إلى المشرف عن المطالبات بالتأمين، أو مع رئيس الشركة، أو اكتب إلى المشرف الحكومي على التأمينات في منطقتك، أو إلى قسم التأمينات المختص بالتحكيم في منازعات التأمين، أو قم بما يلزم لتحافظ على ضغوط التسوية في حدها الأقصى.

الخطوة. لا توقع على إقرار بإبراء الذمة إن كنت مصاباً

  هل أصبت ؟ لا تخبر شركة التأمين الخاصة بالسائق الآخر عن إصابتك حتى يوافقوا على دفع مقابل الإصلاحات لسيارتك في الورشة التي تختارها بنفسك و يعطوك سيارة مستأجرة. فبمجرد أن تعرف شركة التأمين أنك ستقدم مطالبة بالتأمين لإصابتك، سترغب الشركة في تسوية كل من مطالبة تأمين السيارة و إصابتك في وقت واحد، مما سيبطئ من إصلاح سيارتك.

لا توقع على إقرار بإبراء الذمة المالية لمطالبتك بتأمين بسبب إصابتك حتى تستلم دفعة ملائمة من هذه المطالبة.

تحذير أقناء الممارسة: حدد الفترة الزمنية القانونية المطبقة في بلدك و التي يجب عليك من خلالها أن تستكمل بيانات استمارة المطالبة بالتأمين بالإضافة إلى ما هو مطلوب في إدارة المرور لاستكمال بيانات سجل السيارة.

الخطوة. يمكن للمال أن يذهب في طريقين

   اتفقت و شركة التأمين على ما يجب أن يحدث، و أين يجب أن يتم إصلاح السيارة، و المبلغ الذي سيتم دفعه.

تتعاقد بعض شركات التأمين مع ورشة إصلاح السيارة و تسدد أتعابها. بينما تفضل بعض الشركات الأخرى أن تدفع قيمة للإصلاح؛ أن تعطيك المال لتتعاقد أنت مع الورشة.

إن استلمت قيمة الإصلاح، فأنت مسئول بمفردك عن الأمر. و لكن إن تعاقدت شركة التأمين مع ورشة الإصلاح و لم تعجبك الإصلاحات، يمكنك أن تعتمد على شركة التأمين لتعديل ما حدث. 

تفاوض لتختار ورشة إصلاح و اجعل شركة التأمين تتعاقد معها و تدفع لها مباشرة.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد