نحن على Google Plus

 يمنح دون لأي شخص انطباعاً أول بأنه واهن، و غير منظم، و سلبي، و غير كفء. أما هاورد فُيظهر قابيله الاعتماد عليه، و المصداقية، و الكفاءة، و الثقة، و السلطة.

إن فن فهم الآخرين هو فن النظر فيما وراء ما هو ظاهر و ما هو مفترض. و فن معرفة كيفية فهم الأخرين هو أيضاً فن جعل الآخرين يفهمونك جيداً؛ فن التأثير على كيفية فهم الآخرين لك.

فهم الآخرين هو اكتساب بصيرة ترى وراء ما هو واضح.

لا يتمتع الجميع بحاسة سادسة. و لكن إذا لم أتمكن من فهمك، فكيف سأعرف كيفية إقناعك ؟ كيف سأعرف مدى صعوبة عقد صفقة معك ؟

 

هل ستكون الموافقة البسيطة كافية، أم أنني أحتاج إلي عقد مطول يمتلئ بشروط مجهدة للإلزام بالإذعان للعقد و تنفيذه ؟

هل يمكنني الاعتماد عليك لتلبية متطلباتي الحرجة بصورة ملائمة و بسرعة ؟ هل من الأفضل لي عدم التورط معك من البداية ؟

للتنبؤ بسلوك الآخرين الذين ترغب في التأثير عليهم و إدارة هذا السلوك، يجب عليك فهم طريقتهم أولاً. . . . .

فهم الأدوار التي يلعبها الآخرون 

سلوك الطبيب عند الجلوس بجانب فراش المريض، و سحر موظف المبيعات، و يقظة الزوجة، و دعم الآباء، و سلطة ضابط الشرطة، و تبهرج المضيف، و لطف رئيس الخدم، و شدة المعلم، و حسم الموظف التنفيذي، و تظاهر الرقيب بالشجاعة، كلها من أنواع تمثيل الأدوار إلي حد كبير.

و كممثلين، فإننا نوصل السمات و الصفات التي نتوقعها من أنفسنا، و يتوقعها الآخرون منا و غالباً ما تكون الكيفية التي نري بها أنفسنا انعكاساً للكيفية التي نعتقد أن الآخرين يرونا بها.

و بطبيعتنا، نميل إلي التمثيل على جماهيرنا. يؤدي الوكلاء دورهم كوكلاء بصورة أكبر في حضور رؤسائهم. يخفض صغار المحامين أصواتهم عند التباحث مع العملاء. يرتدي سكان تكساس الذين لا يمتطون الخيل الأحذية الطويلة الخاصة برعاة البقر عندما يذهبون لحضور اجتماعات في لوس أنجلوس.

إن الناس يجارون الأدوار التي يلعبونها. إنهم يتوحدون مع ما يفعلونه. و تؤدي الأدوار إلي استجابات و أفعال و ردود أفعال يمكن توقعها؛ فهي جزء من طريقتنا.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد