نحن على Google Plus

 نصائح تفاوضية:

‏يعتمد الدعم المالي و النفقة بوجه عام على الدخل الحالي. إن كنت ستحصل على الطلاق بشكل رسمي، فاحصل عليه عندما تكون الأمور قد أوشكت على أن تصل لأسوأ ما يمكن أن تصل إليه.

هل ترغب في أن تتوجع زوجتك لدرجة التصميم على الانتقام ؟ إذا الغِ كل حسابات الشيكات و الادخار و كل بطاقات الائتمان.

فكر في أن تترك لزوجتك نصف بطاقات الائتمان بعد أن تلغي اسمك كطرف مسئول. و بالنسبة للحساب في البنك فترك مبلغ معقول من المال في الحساب لزوجتك سيعوضك في المفاوضات التالية.

 

هناك اعتبارات خاصة بالضرائب و الالتزامات القانونية و الإفلاس التجاري تكون مصاحبة لما يدفعه أحد الزوجين للآخر ( الدعم المالي، نفقة الزوجة، رعاية الأطفال مادياً، تسوية الممتلكات ). اطلب نصيحة متخصصة عند التفاوض على خصائص الالتزامات المالية.

الخطوة 2. فكر فيما إذا كنت ستفاوض على عقد توظيف 

هل سيخدم مصالح شركتك بالشكل الأفضل عدم وجود عقد توظيف ؟

إليك بعض الأفكار المؤيدة و المعارضة:

التأييد: الموظفون الآمنون على وظائفهم يؤدون أفضل و يمتلكون إحساساً اكبر بالالتزام تجاه صاحب العمل.

المعارضة: تلتزم الشركة براتب حتى لو لم يعد هناك حاجة للموظف أو لم يعد يؤدي كما كان متوقعاً منه أو لم تعد الشركة قادرة على تحمل تكاليف عمله.

يمكن للموظف أن يرحل في أي وقت. يمكن للعقد أن يقيد الموظف بالوظيفة بشكل كبير، و لكن الموظف الذي لا يريد العمل سيمثل دائماً عائقاً للشركة.

الخطوة 3. انتبه لأعراض الرحيل

لقد حدث ذلك لكل صاحب عمل: يعلن موظف مهم عن رحيله لوظيفة أخرى براتب أكبر. 

إليك ما لا يجب أن تفعله: تضاهي عرض الشركة الأخرى. إذا فعلت ذلك، فإنك تخلق بيئة تفاوض على شكل مزاد. سيجلب الموظفون الآخرون عروضاً من شركات أخرى راجين أن يتم ‏مضاهاة هذه العروض أو تقديم أفضل منها. 

إليك ما تفعله: اسأل عن خطط الموظف الراحل المهنية على المدى الطويل. على الرغم من ‏أنه ربما يحصل على أموال أكثر من مكان آخر في العام القادم أو ربما في العام الذي يليه، اشرح المميزات التي لديك لتقدمها فيما يتعلق بالتقدم في مهنته على المدى الطويل. 

أشر إلى أن الرواتب الكبيرة التي يدفعها المنافسون ليغروا موظفي منافسيهم بالرحيل لا تزيد ‏كما يأمل الموظفون. اسأل: 

هل فكرة في احتمالات أن صاحب العمل الجديد لن يستمر في العمل بعد سنوات ‏قليلة ؟ 

هل المرتب الكبير المغري بالرحيل هو السعر الذي يُدفع في مقابل ما تملك من معلومات ‏تنافسية بمجرد أن تفشيها ستقل قيمتك لدى الشركة الجديدة ؟

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد